advertisement

افضل طرق للربح من الانترنت بالتجربة والإثبات (كورس الربح)

3 123٬843

3- الربح من الأفلييت (التسويق بالعمولة)

advertisement

قبل أن نتحدث عن مجال الربح من الانترنت بواسطة التسويق بالعمولة ،يجب أولاً أن نشرح ما هو التسويق بالعمولة،أو كما يطلق عليه افلييت ماركتينج “Affiliate Marketing”.التسويق بالعمولة هي استراتيجية تسويقية تقوم بها بعض الشركات للترويج عن خدماتها أو منتجاتها لزيادة المبيعات والأرباح ،و تقوم على أساس دفع نسبة معينة من العائد للمسوق لمجهوده في تسويق المنتج وبيعه.

يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق ربحية سواء كان لديك موقع ويب أم لا. ببساطة شديدة انت تبحث عن الشركات لديها برنامج افلييت ولعل اشهرها هي أمازون.يمكن لأي شخص التسجيل في هذه البرامج لشركات مختلفة حول العالم.جميع انظمة الأفلييت تعطي لوحات تحكم للأشخاص المسجلين لديهم ،حيث تمكنهم من اخذ روابط منتجاتهم ،او خدماتهم المدفوعة ،والترويج ليها بوسائل مختلفة سواء على صفحاتك الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي ،او على موقعك الشخصي على الويب،او حتى على قناتك على يوتيوب (لو تتذكرو في الطرق السابقة كنا نقول ان هناك طرق يمكنك بها ربح المال من موقعك او قناتك على اليوتيوب بجانب ادسنس)،هذه الروابط الذي يتم اخذها من انظمة الأفليينت تحمل اكواد وعناوين مميزه ،هذه الروابط تسمى روابط افلييت ،اذا نقر عليها شخص ما واشترى المنتج او الخدمة المروج لها ،يتم احتساب عمولة لهذه الإحالة. تختلف العمولات اعتمادًا على الخدمة او المنتج الذي تسوقها ،والشركة الذي تتعامل،ويمكن أن تتراوح من 10 دولار (في أمازون) إلى 500 دولار في منتج واحد.

advertisement

ويعتبر أفلييت أمازون هو النظام الأكثر شهرة والأسهل في التنفيذ لتلك الطريقة، على الرغم من أن العمولات التي يقدمونها منخفضة للغاية مقابل بعض المواقع الأخرى لكنها اكبر ثقة ومرونة.

يجب تقديم المنتجات والخدمات التي تثق فيها بالفعل وليس اي شيئ اخر ،حيث ستتأثر ثقة موقعك أو صفحتك بما يراه المستخدمين.كما لا يقتصر التسويق بالعمولة على المنتجات فقط ،بل يمكنك تسويق خدمات اخرى ،مثل الإستضافات اذا كان موقعك متخصص في التقنية،او يمكنك تسويق خدمات الحجز والطيران،تسويق دورات على الإنترنت،وغيرها.وإذا لم يكن لديك موقع ويب ، فيمكنك استخدام الشبكات الاجتماعية لعرض منتجاتك أو إنشاء قناة Telegram ، فهناك العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت مع الشركات التابعة. حيث يعطونك رابطًا يمكنك الترويج له كما تريد.

تتيح الكثير من المتاجر الشهيرة على الانترنت طريقة التسويق بالعمولة على المتجر ،عن طريق التسجيل في صفحة الأفلييت الخاصة والإشتراك كمسوق مبيعات،وتعد شركة Amazonو Jumia و Noon وClickBank و AliExpress من اشهر الشركات التي تتيح تلك الطريقة.

تجربتي مع افلييت امازون عام 2021 وربح 20.000 دولار في شهر واحد

advertisement

advertisement

سأشارك معكم تجربتي الناجحة مع برنامج افلييت امازون (Amazon Affiliate Program)، والذي سمح لي بربح 20.000 دولار في شهر واحد فقط! نعم، لقد قرأت جيدًا، 20.000 دولار في شهر واحد!

أنا أملك مدونة تهتم بالصحة والجمال، وأقدم فيها نصائح وخبرات حول كيفية العناية بالبشرة والشعر والجسم. كنت أستخدم جوجل أدسنس (Google Adsense) لتحقيق بعض الأرباح من إعلانات جوجل التي تظهر على مدونتي، لكن مثل ما يقول العرب (البحر يحب الزيادة) كنت ابحث عن طريقة اضافية لزيادة ارباحي.في يوم من الأيام،شاهدت فيديو لأحد الأشخاص على اليوتيوب يشارك تجربته في ربح 10.000 دولار من افلييت امازون في اسبوع من تسويق منتج واحد فقط؟! يا للهول كل هذا المبلغ ربحه هذا الشخص في اسبوع ؟ من المؤكد انه يخدعني ؟ كل هذه الأسئلة تدور في ذهني وأثار هذا فضولي، فقررت البحث والتعمق اكثر فأكثر في الأفلييت هذا ورأيت فيديوهات لهذا وذاك ،وقرأت المزيد من المعلومات في العديد من شركات الأفلييت،حتى تأكد تماماً ان ذلك حقيقي فعلاً ويمكن تحقيقه ،كما قرأت قصص نجاح لأشخاص كونت ثروة هائلة من هذا المجال.

ومن هنا قررت اختيار شركة امازون للبدء في عالم الربح من الأفلييت .بعد أن سجلت في برنامج افلييت امازون، بدأت في البحث عن المنتجات التي تتناسب مع محتوى مدونتي، والتي تحظى بشعبية وتقييمات عالية على امازون. وجدت العديد من المنتجات المثيرة للاهتمام، مثل كريمات البشرة والشامبوهات والزيوت الطبيعية والمكملات الغذائية وغيرها. ثم بدأت في إضافة روابط الإحالة الخاصة بي إلى مقالاتي، مع تقديم وصف مختصر ومميز لكل منتج، وذكر فوائده وسعره وطريقة الشراء من امازون.لم أكن أتوقع أن يكون لهذا تأثير كبير على زوار مدونتي، لكنني فوجئت بالنتائج! فقد ازداد عدد الزوار بشكل ملحوظ، وكذلك عدد النقرات على روابط الإحالة.في أول شهر، حصلت على 500 دولار من برنامج افلييت امازون،كان هذا شعور رائع، فشعرت بأنني أحقق نجاحًا كبيرًا.بداية من الشهر الرابع ازدادت ارباحي الى 5000 دولار في الشهر.

advertisement

بدأت في الإهتمام اكثر بالأفلييت ،لدرجة اني قمت بتحويل بنية موقعي بالكامل ليناسب عروض الأفلييت التي اربح منها،صرفت 2000 دولار على عدد من المقالات لـ 50 منتج من امازون ،وقمت بتسويق تلك المقالات على صفحات فيسبوك ،وبعض المنصات الأخرى بطرق مدفوعة ومجانية.والمفاجأة انني في هذا الشهر حصلت على اكثر من 400.000 زيارة لمقالاتي ومن ثم حصلت على اكثر من 100.000 نقرة لروابط الأفلييت الخاصة بي ،منهم 7800 شخص فقط من اشترو والباقي خرجو دون شراء ،حصلت من عمليات الشراء الذي تمت من خلالي هذه على أكثر من 20.000 دولار في شهر واحد فقط.

هنا نهاية طريقة الربح من الأفلييت،اذا اعجبتك تلك الطريقة وتريد استخدامها للربح من الانترنت ،ستجد العديد من المصادر والتفاصيل المهمة في نهاية تلك الدورة .لذا ارجو منك ان تعذرني على الإطالة ،انا فقط لا اريد ان اترك اي معلومة قد تفيدك بالرغم من اني اختصر قدر الإمكان.لذا تابع قراءة المقالة وانتقل الى الجزء التالي :


صفحة 5 من اجمالي 15 صفحة
تقضي ساعات على الفيسبوك وتيك توك للضحك اللعب، وعجباً ان لا  تقدر ان تكمل قراءة لعدد من الدقائق في شيئ سيساعدك على تأمين مستقبلك وتحقيق احلامك....استمر ولا تتوقف

advertisement

3 تعليقات
  1. عثمان يقول

    شكرا بجد على المعلومات ،في انتظار كل جديد

  2. ثابت الملوى يقول

    اشكرك على هذه المقالة المفيدة على الرغم انى مدرس كمبيوتر ارجو منك نصيحة لبدء عمل مربح على الانترنت

  3. خديجة الرحموني يقول

    محتاجة كثيرا مساعدة في الربح المال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.